منتديات الساحل الشرقي 2009
منتدبات الساحل الشرقي ترحب بكم اجمل وارق ترحيب وتتمنى لكم قضاء اجمل الاوقات واسعدها



 
الرئيسيةالتسجيلدخول
۞ أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ الله ۞
۞ سُبْحَانَ اللَّهِ وبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ واستَغفر الله العَظيمْ وَأتوبُ إليَه۞
۞ رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء۞

شاطر | 
 

 10 ملآئكــة تحيطً بالأنسَـآ آنـ !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
النمر العربي
مشرف قسم الشعر والنثر
مشرف قسم الشعر والنثر
avatar

عدد المساهمات : 2098
تاريخ التسجيل : 14/12/2010

مُساهمةموضوع: 10 ملآئكــة تحيطً بالأنسَـآ آنـ !    الجمعة 03 فبراير 2012, 8:39 pm

بسسسم الله الرحمن الرحيمـ

المـَدخـل :-
إن الملائكة التي تحيط بالإنسان عددها (10)
وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر
, والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف
تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من ترك صلاة العصر حبط عمله ).


وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي :

(ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار )
, الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل
الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة , فيرد ملك
اليسار ويقول

أمهله لعله يستغفر , فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,حتى يدفع
عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه , مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من
الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي
أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت .

ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر .


ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و
ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله
عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر .



ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس .


و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل
في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا
دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا .

رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ترانيم الساحل
عضونشيط
عضونشيط
avatar

عدد المساهمات : 230
تاريخ التسجيل : 28/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: 10 ملآئكــة تحيطً بالأنسَـآ آنـ !    الأربعاء 08 فبراير 2012, 6:33 pm

مشكور والله يعطيك الف الف عافيه
على هذا الطرح الاكثر من رائع نحن
بنتظار كل مالديك من جديد
تقبل مروري وردي ... دمت بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انت اغلى الناس عندي
نائــــــب المدير العـــــــام
نائــــــب المدير العـــــــام
avatar

عدد المساهمات : 3027
تاريخ التسجيل : 15/05/2009
الموقع : موطن الاحساس

مُساهمةموضوع: رد: 10 ملآئكــة تحيطً بالأنسَـآ آنـ !    الأربعاء 08 فبراير 2012, 10:47 pm

موضوع عآلي بذوقهـ ,, رفيع بشآنهـ

كلمآتـ كآنت ,, وسوف تزآل بآلقلبـ ,,

يــ ع ـطيكـ الــ ع ـآآفيهـ على مآطرحت لنآآ يـآآلــ غ ـلآآآ ,,

ولاتحرمنامن جديدكـ ,,,, لآعدم
ولآهنت

------------------------------ تـــــوقيــــع الــــعـــضــــو------------------------------


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


موقعنا على الفيس بوك وتويتر


 


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هواجيس مغرم
عضونشيط
عضونشيط
avatar

عدد المساهمات : 140
تاريخ التسجيل : 08/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: 10 ملآئكــة تحيطً بالأنسَـآ آنـ !    الجمعة 10 فبراير 2012, 11:09 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جوهرة الجبيل
شخصيه هامه
شخصيه هامه
avatar

عدد المساهمات : 217
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: 10 ملآئكــة تحيطً بالأنسَـآ آنـ !    السبت 18 أغسطس 2012, 1:00 am

شكراً وباركــ الله فيكــ على الطرح والمشاركهـ
الاكثر من رائعه ننتظر جديدكــ القادم
تقبل مروري وردي المتواضع .....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسيم الليل
عضوجديد
عضوجديد
avatar

عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 18/05/2012

مُساهمةموضوع: رد: 10 ملآئكــة تحيطً بالأنسَـآ آنـ !    الأربعاء 14 نوفمبر 2012, 8:01 pm

مشكور والله يعطيك العافيهـ على هذه المشاركهـ الرائعه

نتطلع لجديدكـــ القادم

تقبل مروري وردي المتواضع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شبل الشرقيه
عضومشاركــ
عضومشاركــ
avatar

عدد المساهمات : 223
تاريخ التسجيل : 06/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: 10 ملآئكــة تحيطً بالأنسَـآ آنـ !    الجمعة 16 نوفمبر 2012, 12:19 am

اختيار راقي
طرح مبهر وجميل
سلمت الايادي
يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
10 ملآئكــة تحيطً بالأنسَـآ آنـ !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الساحل الشرقي 2009 :: � ﬗ▁▂▃▅▆▇★☀二【المنتدى الاسلامي بفروعه»】二☀★▇▆▅▃▂▁ﬗ-
انتقل الى: